أكد وزير المالية د. جبريل إبراهيم التزام الحكومة بجعل القطاع الصحي في مقدمة أولويات الإنفاق العام، مشدداً على مجانية علاج الأطفال دون سن الخامسة بالمستشفيات الحكومية ودعم علاج الأمراض المزمنة.جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع وزير الصحة د. هيثم محمد إبراهيم، بمشاركة وكيلي الوزارتين ومديري العموم، حيث وعد بتلبية احتياجات الاستعداد المبكر للطوارئ الصحية لفصل الخريف ومعالجة أوضاع العاملين بمستشفيات الأيلولة في الولايات.من جانبه، أشاد وزير الصحة بجهود وزارة المالية في دعم القطاع الصحي وتهيئة البيئة اللازمة لعودة المواطنين إلى ولاياتهم المتأثرة بالحرب، معلناً خلو السودان من مرض الإيبولا. كما أكد وكيل وزارة المالية المكلف د. محمد علي جمعة التزام الوزارة بسداد جميع مطلوبات الصحة قيد التنفيذ.وزارة المالية ثمنت جهود وزارة الصحة والتزامها بلوائح الشراء والتعاقد الحكومي، مؤكدة أن دعم القطاع الصحي يمثل أولوية قصوى في المرحلة الحالية.